اوريفلام المغرب Oriflame Maroc


منتديات اوريفلام منتدى عربي مغربي متميز فيه كل مايخص شركة اريفلام و العمل بها و كل ما يهم المراة العربية المغربية من الجمال الديكور و الطبخ و الصحة و الامومة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل الدخول

مرحبا : للتسجيل في أوريفلام المغرب و تحقيق أرباح مالية غير محدودة و العديد من الهدايا الرائعة راسلوني عبر المنتدى او الهاتف او الواتساب 0697439195

للتسجيل و الإستفادة من مشروع أوريفلام بالمغرب الذي سيغبر حياتكم إلى الأفضل المرجو الطلب في رسالة او عبر الواتساب 0697439195

كطالوج اوريفلام 2014
تابعونا على facebook
تابعونا على Facebook
المواضيع الأخيرة
» فئات منتجات اوريفلام المغرب
الخميس 28 مايو - 9:12 من طرف سيدة اوريفلام

» كيفية التسجيل في اوريفلام ... شرح بالصور
الأحد 17 مايو - 4:17 من طرف سيدة اوريفلام

» مخمار مورق
السبت 6 ديسمبر - 12:18 من طرف سيدة اوريفلام

» جديد الصالونات المغربية 2015
السبت 6 ديسمبر - 12:07 من طرف سيدة اوريفلام

» اضرار الويفي
السبت 6 ديسمبر - 11:57 من طرف سيدة اوريفلام

» عطر لوف بوشن Love Potion بثمن مغري
الجمعة 5 ديسمبر - 4:16 من طرف سيدة اوريفلام

» منتوجات Oriflame للأطفال
الجمعة 5 ديسمبر - 4:06 من طرف سيدة اوريفلام

» incription à oriflame
الجمعة 5 ديسمبر - 3:47 من طرف سيدة اوريفلام

» عرض عمل مع شركة اوريفلام
الخميس 4 ديسمبر - 7:29 من طرف سيدة اوريفلام

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 تجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيدة اوريفلام
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: تجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء   السبت 15 فبراير - 6:18


إنَّ زيادةَ الوزن في فصل الشتاء ليست مجرَّد أسطورة حديثة؛ حيث تظهر الأبحاثُ أنَّ أغلب الأشخاص تزيد أوزانهم حوالي نصف كيلو في فصل الشتاء. قد لا تبدو هذه الزيادةُ كبيرة؛ ولكنَّها قد تتراكم عبر السنين.
وهناك أدلَّة جيِّدَة تثبت زيادة وزن الأشخاص في فصل الشتاء. وتزداد احتمالية زيادة وزن الشخص إذا كان ممَّن يعانون من السمنة, والمقلق في الأمر أنَّ الأشخاصَ لا يتخلَّصون من هذه الأوزان الزائدة.
تعدُّ قلَّةُ ممارسة التمارين الرياضية والأكل بهدف التسلية والولائم من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن في فصل الشتاء.
من الصعب ممارسةُ التمارين الرياضية في الطقس البارد وفي الأيام التي يَقصر فيها النهار؛ لذلك، يتجنَّب الأشخاص ممارسةَ الرياضة خارج المنزل في فصل الشتاء. وإذا كان الشخص لا يخرج كثيراً, يكون لديه متَّسع من الوقت لتزيد رغبته في الذهاب للمطبخ، وتناول بعض الوجبات الخفيفة المحلاَّة عالية السعرات الحراراية، مثل البسكويت والمعجَّنات.


إذا, ما هو الحل؟


هذه بعضُ الطرق البسيطة لتجنُّب زيادة الوزن في فصل الشتاء.


تخزين المواد الغذائية الصحِّية في رفوف المطبخ


يكون ذلك بأن يقومَ الشخص بتعبئة رفوف المطبخ بالمواد الغذائية الصحِّية، مثل علب الطماطم والبهارات والفاصوليا والبقول والمعكرونة المصنوعة من الدقيق الكامل وحبوب القمح والفواكه المجفَّفة، والاحتفاظ ببعض أرغفة الخبز في الثلاَّجة. وبهذه الطريقة، يستطيع الشخصُ تحضيرَ وجبة مسائية صحِّية وسريعة، مثل حساء العدس أو الخضروات في وقت قصير, وسيوفِّر الشخصُ الكثيرَ من المال، وسيتجنَّب الرغبة في طلب بعض الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.





الإكثار من الحركة


عندما تنخفض درجةُ حرارة الطقس, يميل الشخصُ الى التوقُّف عن ممارسة التمارين الرياضية خارج المنزل. وفي الشتاء، يتوقَّف الأشخاص عن ممارسة الأنشطة الحارقة للسعرات الحرارية، مثل المشي لمسافات قصيرة أو البستنة؛ وهذه أهمُّ أسباب زيادة الوزن.


إنَّ برودةَ الطقس وقِصَر النهار في الشتاء لا يعنيان التوقُّفَ تماماً عن ممارسة التمارين الرياضية؛ ولكن يجب أن يعيد الشخصُ ترتيبَ جدوله اليومي ليحافظ على رشاقته, فهو لا يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية المعتادة لحرق السعرات الحرارية.


المشيُ السريع يُنعش الشخص، لاسيَّما بعد جلوسه داخل المنزل في مكان دافئ, وينشِّط الحركةَ الدموية في الجسم, حيث ينبغي أن يرتدي الشخصُ بعضَ الملابس الثقيلة، ويهرول حول الحي الذي يقطن فيه. تحتوي غالبيةُ المراكز الترفيهية المزوَّدة بنظام التدفئة الداخلية على أحواض للسباحة وملاعب للتنس وتنس الريشة؛ ولكن إذا كان الشخصُ يفضِّل الجلوس في المنزل, فمن الأفضل أن يشتري بعض البرامج الخاصَّة بالتمارين الرياضية، وأن يحرصَ على الصعود باستخدام السلم وليس المصعد الكهربائي؛ فهذه الطرق البسيطة تساعد الشخص كثيراً على تجنُّب زيادة الوزن في فصل الشتاء.





المشروبات الصحِّية


من المهم شرب المشروبات الساخنة في فصل الشتاء، حيث يساعد ذلك على الشعور بالدفء؛ ولكن تحتوي بعضُ المشروبات الدافئة على سعرات حرارية عالية، مثل القهوة المحلاَّة مع الحليب أو الشوكولاته الساخنة مع الكريمة. كما يحتوي شراب الموكا ذو الحجم العادي الذي تقدِّمه بعض المقاهي على أكثر من 360 سعرة حرارية. لذا، يجب الحرص على شرب الشاي أو القهوة العادية أو شرب المشروبات الساخنة الأخرى بشرط أن تكونَ منزوعة الدسم.





تناول الخضروات الشتوية


إنَّ تناولَ الغذاء المتنوِّع يضمن حصولَ الجسم على العناصر الغذائية الهامَّة، مثل الفيتامينات والمعادن؛ لذا يجب تجنُّبُ تناول نوعية الطعام نفسها كلَّ يوم.


يجب تناولُ الخضروات الجذرية، مثل اللفت السويدي والجزر الأبيض واللفت، والخضروات الشتوية، مثل الزهرة أو القرنبيط والكرنب والخرشوف. تعدُّ هذه الخضرواتُ مُشبِعة وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية؛ إذاً تناولها يساعد الشخصَ على تجنُّب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجنب زيادة الوزن في فصل الشتاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اوريفلام المغرب Oriflame Maroc :: منتديات الصحة و الرشاقة و الاومومة :: الريجيم - صحه ورشاقة - حمية - دايت-
انتقل الى:  

Subscribe to RSS headline updates from:
Powered by FeedBurner


oriflame maroc